موقع فرحة مصر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
موقع فرحة مصر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
موقع فرحة مصر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع فرحة مصر

موقع شامل
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  Latest imagesLatest images  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 السناك الصحي خلال فترة الحمل

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
انجى الامورة
عضو ماسى
عضو ماسى
انجى الامورة


عدد المساهمات : 410
تاريخ التسجيل : 26/12/2014
العمر : 27

السناك الصحي خلال فترة الحمل  Empty
مُساهمةموضوع: السناك الصحي خلال فترة الحمل    السناك الصحي خلال فترة الحمل  I_icon_minitimeالسبت يناير 03, 2015 9:31 am

السناك الصحي خلال فترة الحمل  769586

إن تناول الأطعمة الصحية أمر بالغ الأهمية خلال فترة الحمل. فالأمهات الحوامل بحاجة للتركيز على نظامهنّ الغذائي من حيث توافر مجموعات متنوعة من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات من الفيتامين A، الفيتامين C، الفيتامين D، حمض الفوليك، والكالسيوم وغيرها من العناصر اللازمة للحمل الصحي.
 
وتعاني معظم النساء خلال فترة الحمل من ضعف الشهية وعدم القدرة على تناول الوجبات الكبيرة، لذلك فتمثل الوجبات الخفيفة خلال فترة الحمل عاملا كبيرا لتغذية الأم وللحصول على العناصر الغذائية لتغذية الجنين وتكوينه أيضا. وأفضل طريقة للحصول على العناصر الغذائية المتنوعة من الفيتامينات والمعادن خلال النظام الغذائي هي تناول وجبات صحية ومغذية. كما يفضل تناول الوجبات الخفيفة من الخضروات والمكسرات والحبوب الكاملة بديلا عن تناول الوجبات السريعة.

نقدم إليك بعض الأفكار والإقتراحات لتناول الوجبات الخفيفة الصحية خلال فترة الحمل

الزبادي

منتجات الألبان لها فوائد متعددة للأم خلال فترة الحمل، فهي عناصر غنية بالكالسيوم والذي هو أساسي وضروري لبناء الهيكل العظمي للجنين. كما أن الزبادي أيضا غني بالبروتين والفيتامين B.
 
هذا بالإضافة إلى قدرته على تحسين عملية الهضم والوقاية من العدوى أثناء الحمل. ويمكن تناول وجبة خفيفة صحية من الزبادي قليل الدسم مع إضافة بعض من الفواكه أو المكسرات أو بعض الحبوب.

السلطات

يمكن للمرأة الحامل تناول السلطات الصحية مع الصلصات الخفيفة. فيمكن تحضير طبق من السلطة والتي تحتوي على الخضروات مثل الكرنب، الخس، الحمص، الخيار، الفاصوليا، البازلاء، الفلفل، البروكلي، السبانخ، التونة، الذرة، الجبن، بذور السمسم أو بذور حبة البركة، بذور الكتان، بذور عباد الشمس، والعديد من المكونات الصحية الأخرى.

الجزر

وهو من الخضروات اللذيذة والآمنة خلال فترة الحمل. فهو غذاء صحي يساعد على التخلص من الإجهاد والتعب. فيمكن تناول الجزر كسناك مقطع. لكن لابد من مراعاة عدم الإفراط في تناول الجزر، فقد يتسبب في حدوث الإمساك.

خبز الحبوب الكاملة مع زبدة الفول السوداني

وهو سناك غني بالألياف ويساعد على الإحساس بالشبع لفترة طويلة. بالإضافة إلى ذلك، زبدة الفول السوداني هي مصدر ممتاز للبروتين والدهون الأحادية التشبع. ويمكن أيضا تناول الخبز البني مع الجبن.

المكسرات

المكسرات وخاصة اللوز غنية بالفيتامين E، والبولي فينولات. والجوز مصدر هام للأوميجا 3 اللازم لتكوين عيون الجنين ودماغه. أما الكاجو فهو غني بالمعادن مثل الفسفور، والحديد، والماغنسيوم، والسلينيوم وغيرها. لذلك لابد من الحرص على تناول حفنة من المكسرات يوميا، لضمان الحصول على الفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية.
 
كما يمكنك أيضا تناول السناك المعد من فول الصويا، والساندويتشات المعدة من الخبز البني أو خبز التورتيلا مع الجبن. وشوربة الخضروات مفيدة جدا خلال فترة الحمل. كما يمكن أيضا تناول عصائر الفواكه الطبيعية أو الفواكه المجففة، أو الفشار.
 
وأيضا، لابد من الحرص على تناول الفواكه الطازجة من التفاح والموز والبرتقال والجوافة والفراولة والتوت البري والبطيخ وغيرها من الفواكه المليئة بالعناصر الغذائية. ذلك مع مراعاة تجنب المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، فهي مدرة للبول. وعلى الرغم من أنه لم يثبت ذلك علميا حتى الآن، إلا أنه هناك اعتقاد بأن تناول نسبة عالية من الكافيين خلال فترة الحمل يساعد على زيادة خطر انخفاض وزن الطفل عند الولادة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abdo Atef El Ayat
عضو نشط
عضو نشط



عدد المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 19/11/2015
العمر : 25
الدولة : مصر

السناك الصحي خلال فترة الحمل  Empty
مُساهمةموضوع: رد: السناك الصحي خلال فترة الحمل    السناك الصحي خلال فترة الحمل  I_icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 24, 2015 5:34 pm

شكرا موضوع مفيد للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السناك الصحي خلال فترة الحمل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رشاقتك خلال فترة الحمل
» الاكتئاب خلال فترة الحمل
»  الأنشطة خلال فترة الحمل
» النوم خلال فترة الحمل
»  العناية بالأسنان خلال فترة الحمل

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع فرحة مصر :: القسم الطبى - Medical Section :: الحمل والولادة - Pregnancy and Childbirth-
انتقل الى: