موقع فرحة مصر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
موقع فرحة مصر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
موقع فرحة مصر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع فرحة مصر

موقع شامل
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  Latest imagesLatest images  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

  وجبات الإفطار الدسمة تساعد على زيادة فرص الحمل

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
انجى الامورة
عضو ماسى
عضو ماسى
انجى الامورة


عدد المساهمات : 410
تاريخ التسجيل : 26/12/2014
العمر : 27

 وجبات الإفطار الدسمة تساعد على زيادة فرص الحمل Empty
مُساهمةموضوع: وجبات الإفطار الدسمة تساعد على زيادة فرص الحمل    وجبات الإفطار الدسمة تساعد على زيادة فرص الحمل I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 31, 2014 10:57 am

 وجبات الإفطار الدسمة تساعد على زيادة فرص الحمل 793099



وجدت دراسة حديثة أنه يتعين على النساء اللواتي يسعين جاهدات للحمل أن يحاولن تناول وجبة إفطار دسمة. وأظهرت النتائج أن تناول وجبة كبيرة في الصباح، وليس المساء، يمكن أن يساعد على حدوث الحمل لدى النساء المصابات بمتلازمة المبيض المتعدد الكيسات.

فتناول الكم الأكبر من السعرات الحرارية اليومية في الصباح يساعد على تنظيم الأنسولين وهرمون التستوستيرون والهرمونات الأخرى التي يمكن أن يكون لها تأثيرات سلبية على فرص المرأة في حدوث الحمل.

وكشفت النتائج أن مستويات الجلوكوز ومقاومة الأنسولين انخفضت بنسبة 8 % في السيدات اللواتي تناولن وجبتهن الأكبر في الصباح، في حين أن المجموعة التي تناولت الوجبة الأكبر في وقت العشاء لم تظهر عليها أية تغييرات.

وأظهرت نتيجة أخرى أن مستويات هرمون التستوستيرون انخفضت في مجموعة "الإفطار" لما يقرب من النصف، بينما بقي المستوى في مجموعة "العشاء" كما هو دون أن يطرأ عليه أي تغيير.

وبالإضافة إلى ذلك، كان معدل التبويض أعلى بكثير في النساء داخل مجموعة "الإفطار" بالمقارنة مع مجموعة "العشاء"، مما أظهر أن تناول وجبة إفطار دسمة يؤدي إلى زيادة في مستوى الخصوبة بين النساء المصابات بمتلازمة المبيض المتعدد الكيسات. وتؤثر متلازمة المبيض المتعدد الكيسات على ما يقرب من  6 إلى 10 في المائة من النساء في سن الإنجاب، وتؤدي لخلل في قدرتهن على الإنجاب.

كما أنها تخلق مقاومة للأنسولين، مما يؤدي إلى زيادة في هرمونات الذكورة (الأندروجين)، كما يمكن أن تسبب المتلازمة أيضاً اضطرابات في الدورة الشهرية، فقدان الشعر في فروة الرأس، زيادة شعر الجسم، حب الشباب، مشكلات الخصوبة ومرض السكري.

أجريت التجارب في الجامعة العبرية في القدس على 60 امرأة، وذلك على مدى 12 أسبوعاً. كانت النساء، اللواتي تراوحت أعمارهن بين 25 و39 عاماً، نحيلات، ومؤشر كتلة الجسم لديهن أقل من 23، كما كن يعانين من متلازمة المبيض المتعدد الكيسات.

تم تقسيم النساء إلى مجموعتين، وسمح للنساء في كل مجموعة بالحصول على ما يقرب من 1800 سعر حراري في اليوم. كان الفرق بين المجموعتين هو توقيت تناول أكبر وجبة – حيث تناولت إحدى المجموعات الوجبة الأكبر، أي ما يقرب من 980 سعر حراري، في وقت الإفطار، بينما حصلت المجموعة الأخرى على أكبر وجبة في اليوم خلال فترة المساء.

وأراد الباحثون دراسة ما إذا كان توقيت تناول السعرات الحرارية يؤثر على مقاومة الإنسولين وزيادة الأندروجين في النساء اللواتي تعانين من متلازمة المبيض المتعدد الكيسات. وقال رئيس مجموعة البحث البروفيسور أورن فروي :" يظهر البحث بوضوح أن كمية السعرات الحرارية التي نستهلكها يوميا هامة جداً بالفعل، ولكن توقيت تناولها هو أمر أكثر أهمية".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Amal Mubarak‎
عضو فضى
عضو فضى



عدد المساهمات : 146
تاريخ التسجيل : 05/11/2015
العمر : 25
الدولة : مصر

 وجبات الإفطار الدسمة تساعد على زيادة فرص الحمل Empty
مُساهمةموضوع: رد: وجبات الإفطار الدسمة تساعد على زيادة فرص الحمل    وجبات الإفطار الدسمة تساعد على زيادة فرص الحمل I_icon_minitimeالخميس يونيو 16, 2016 9:09 am

يعطيكى الف عافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وجبات الإفطار الدسمة تساعد على زيادة فرص الحمل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  أطعمة تساعد على زيادة الخصوبة وحدوث الحمل
» الوجبات الدهنية أثناء الحمل تُحوِّل الأطفال لمدمني وجبات سريعة
» زيادة فرص حدوث الحمل
» ممارسة الأم للرياضة أثناء الحمل تساعد على نمو دماغ الطفل
»  10 وجبات خفيفة صحية للحوامل

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع فرحة مصر :: القسم الطبى - Medical Section :: الحمل والولادة - Pregnancy and Childbirth-
انتقل الى: