موقع فرحة مصر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

موقع فرحة مصر

موقع شامل
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

  10 وجبات خفيفة صحية للحوامل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
انجى الامورة
عضو ماسى
عضو ماسى
انجى الامورة

عدد المساهمات : 410
تاريخ التسجيل : 26/12/2014
العمر : 24

 10 وجبات خفيفة صحية للحوامل Empty
مُساهمةموضوع: 10 وجبات خفيفة صحية للحوامل    10 وجبات خفيفة صحية للحوامل I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 31, 2014 9:37 am

 10 وجبات خفيفة صحية للحوامل 797774
في الحمل عندما تشعرين بالجوع بين الوجبات قد تريدين كيس من رقائق البطاطس أو لوح من الشكولاتة، ولكن الوجبات الخفيفة المعدة بالمنزل هي الحل الصحي والمناسب لك وقد أعددنا لك قائمة بأفضل الوجبات الصحية المعدة بالمنزل

1-حبوب الافطار

حبوب الافطار مليئة بالفيتامينات والمعادن والألياف، كما أن الحليب سيمد الجسم بالكالسيوم اللازم لبناء عظام الجنين والمحافظة على عظامك من الهشاشة. الألياف تنظم حركة الامعاء وتمنع الامساك، تجنبي الحبوب المغطاة بالسكر وضعي بعض الفواكه على الحبوب لتصبح وجبة متكاملة.

2-الزبادي بالفواكه

تناولي الزبادي الخالي من الدهون مع اي نوع تفضلين من الفواكه وستكون وجبه صحية مليئة بالكالسيوم والبروتينات ومضادات الاكسدة.

3-التفاح

التفاح مصدر جيد للألياف التي تنظم حركة الأمعاء وتمنع الإمساك، وتقلل مستوى الكولسترول في الدم كما تساعد على الشبع.

4-شرائح البطاطا الحلوة المقرمشة

لإشباع رغبتك في المقرمشات يمكنك صناعة المقرمشات في المنزل باستعمال شرائح البطاطا الحلوة في الفرن مع قليل من القرفة والسكر. هذه الوجبة أفضل من رقائق البطاطس وذلك لعدم احتوائها على الملح الذي يرفع ضغط الدم كما ان البطاطا الحلوة تحتوي على الفيتامينات A، B6،C.

5-المانجو

المانجو سيشبع رغبتك للسكر بدون سعرات حرارية عالية والمانجو يحتوي على الألياف مع فيتامين A وفيتامين C اللازمين لتقوية جهاز المناعة.

6-البطاطس المشوية

البطاطس المشوية وجبة خفيفة مشهورة يمكنك صنعها في المنزل ووضع بعض الزبادي والثوم المعمر عليها. البطاطس المشوية يمكنك صنعها في الميكروويف ولكن بقشرتها لان القشرة تحتوي على الالياف والبوتاسيوم والحديد وحمض الفوليك وفيتامين C وهذا المزيج يساعد على امتصاص الحديد الذي يمنع الاصابة بالأنيميا.

7-الشوفان بالزبيب

الشوفان يحتوي على الالياف المفيدة للقلب كما أنه سهل التحضير ببعض الماء او اللبن ويمكنك اضافة الزبيب للحصول على التحلية.

8-البيض المسلوق

البيض وجبة خفيفة صحية للغاية غنية بالبروتين. كما يحتوي الصفار على مادة الكولين في والتي لها دور مهم في تكوين الجهاز العصبي للجنين.

9-اللوز

وجبة خفيفة ولذيذة ومليئة بالألياف، والبروتين، وفيتامين E، والبوتاسيوم، والماغنسيوم، والأوميجا 3 التي لها دور مهم في تكوين الجهاز العصبي للجنين ويفضل اللوز المحمص بدون ملح.

10-الموز

الموز غني بالبوتاسيوم الذي يقلل من ضغط الدم المرتفع، ويحتوي الموز على فيتامين B6 الذي يساعد على تكوين كرات الدم الحمراء كما يساعد في تقليل الغثيان الصباحي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Aventurier Egyptienne
عضو نشط
عضو نشط


عدد المساهمات : 48
تاريخ التسجيل : 19/11/2015
العمر : 30
الدولة : العراق

 10 وجبات خفيفة صحية للحوامل Empty
مُساهمةموضوع: رد: 10 وجبات خفيفة صحية للحوامل    10 وجبات خفيفة صحية للحوامل I_icon_minitimeالخميس يونيو 23, 2016 9:30 am

مشكوووووووووووووووور لهذا الطرح الجيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
10 وجبات خفيفة صحية للحوامل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع فرحة مصر :: القسم الطبى - Medical Section :: الحمل والولادة - Pregnancy and Childbirth-
انتقل الى: