موقع فرحة مصر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
موقع فرحة مصر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
موقع فرحة مصر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع فرحة مصر

موقع شامل
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  Latest imagesLatest images  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

  كيف تعتنين بنفسك بعد الولادة؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
انجى الامورة
عضو ماسى
عضو ماسى
انجى الامورة


عدد المساهمات : 410
تاريخ التسجيل : 26/12/2014
العمر : 27

 كيف تعتنين بنفسك بعد الولادة؟ Empty
مُساهمةموضوع: كيف تعتنين بنفسك بعد الولادة؟    كيف تعتنين بنفسك بعد الولادة؟ I_icon_minitimeالإثنين ديسمبر 29, 2014 1:17 pm

 كيف تعتنين بنفسك بعد الولادة؟ 799802

بالرغم من المسئولية الكبيرة الملقاة على عاتقك بعد الولادة الا أن الراحة والاعتناء بصحتك هو أمر ضروري لتتمكني من العناية بطفلك دون تقصير. واليك أساسيات العناية بنفسك بعد الولادة.

1-اختلاس بعض ساعات للنوم

التغيير الرئيسي الأول في حياة الأم الجديدة هو اضطراب النوم. ولكن الأم لا بد لها من الراحة بعد الجهد البدني لعملية الولادة، ومعظم الأمهات بحاجة إلى وقت لإعادة شحن بطارياتها قبل أن تستعيد طاقاتها مجدداً. وللأسف، فليس من السهل دائماً الحصول على القدر الكافي من النوم، وحتى وإن حصلت على قسط كاف من النوم فغالباً ما يكون نوم متقطع غير عميق.
والحل الأفضل لهذه المعضلة هو النوم في نفس وقت نوم طفلك، ولا تحاولي استغلال وقت نوم الطفل في تأدية المهام المنزلية على الأقل لمدة أسبوعين او ثلاثة بعد الولادة. والأفضل هو الاستعانة بمساعدة أحد ليقوم بأداء مهام المنزل في هذه الفترة.

2-التنزه وحدك من حين لآخر

التحدي الأكبر الذي يواجه الأم عند الخروج من المنزل هو تحضير طفلها للخروج في الوقت المناسب، والأمر يزداد صعوبة إذا كان ليك أطفال آخرين. وهذا يضع ضغط آخر على الأم ويجعل الخروج من المنزل معضلة بدلاً من أن يكون فرصة للترفيه عن النفس. لذلك، حاولي من فترة لأخرى ترك أبنائك برفقة زوجك او أحد من أهلك والخروج للتنزه ولو لوقت بسيط للترفيه عن نفسك. إذا لم تتمكني من فعل ذلك فحاولي ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة للتخلص من التوتر وذلك بعد استشارة الطبيب.

3-تدليل جسمك

عندما تدور حياتك كلها حول طفل صغير يحتاج اليك في كل أموره الحياتية، فإنه من السهل أن تنسى أنه يجب أن تعتني بنفسك أيضاً. خصصي بعض الوقت لحمام فاخر مع زيت عطري وبعض الموسيقى الناعمة من حين الى آخر. إذا لم يكن لديك أي شخص للجلوس مع الطفل أثناء حمامك، استخدمي جهاز مراقبة الطفل وانتظري حتى ينام طفلك للاستمتاع بحمامك مع مراقبة الطفل من خلال هذا الجهاز.

4-تناولي وجبتك المفضلة

بعد الانتهاء من اطعام طفلك وتنظيفه، يمكنك الجلوس والاستمتاع بوجبتك المفضلة. تناول الطعام الحبب اليك سوف يرفع من معنوياتك ويعطيك دفعة لاستكمال يومك في حالة مزاجية جيدة.

5-تغذية العقل

عادة ما تسيطر العناية بطفلك الرضيع على يومك بأكمله، وإذا كنت امرأة عاملة قبل الولادة واعتدت على الانشغال بالأعمال التي تتطلب مجهود ذهني فقد تشعرين بالانزعاج بعد الولادة من التغير الجديد في حياتك. وللتغلب على ذلك يمكنك إعادة شحن ذهنك مرة أخرى بقراءة كتاب أو حل أحجية أو أي كان النشاط العقلي المحبب لك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تعتنين بنفسك بعد الولادة؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اختبر ثقتك بنفسك
» استرداد صحتك بعد الولادة
» جرح الولادة القيصرية؟
»  اكتئاب ما بعد الولادة
»  حقيبة الولادة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع فرحة مصر :: القسم الطبى - Medical Section :: الحمل والولادة - Pregnancy and Childbirth-
انتقل الى: