موقع فرحة مصر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
موقع فرحة مصر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
موقع فرحة مصر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع فرحة مصر

موقع شامل
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 سيتي ساند تاور، واحة خضراء في قلب الصحراء

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
صباح محمد احمد
عضو فضى
عضو فضى



عدد المساهمات : 142
تاريخ التسجيل : 22/11/2015
العمر : 24
الدولة : مصر

سيتي ساند تاور، واحة خضراء في قلب الصحراء Empty
مُساهمةموضوع: سيتي ساند تاور، واحة خضراء في قلب الصحراء   سيتي ساند تاور، واحة خضراء في قلب الصحراء I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 16, 2015 4:45 pm

سيتي ساند تاور، واحة خضراء في قلب الصحراء 879323

في قلب صحراء صحارى في المغرب، وبين الرمال الذهبية وتحت أشعة الشمس الساطعة، نقدّم لك برجاً يعتبر مدينةً وواحة بحد ذاته في منتصف الصحراء، ويؤمّن بيئةً خضراء وطاقةً مستدامة يمكن العيش بها بكل رخاء وراحة، ونسيان أنك في وسط صحراء قاحلة لا تجدين فيها الماء ولا الطعام وفي حرارة عالية جداً ليست مناسبة للعيش فيها.


سيتي ساند تاور، واحة خضراء في قلب الصحراء 879324


صحيح أن الصحراء هي من أكثر البيئات التي يستحيل العيش بها، إنما مشروع City Sand Tower سيتي ساند تاور يقلب الموازين ويغير المعادلة ويجعل المستقبل زاهراً بوعوده. قامت مجموعة من المهندسين الفرنسيين بتصميم هذا البرج وهم شركة XOX Architect والمهندس نيكولا ليسن، وهم يتخيّلون ناطحة السحاب هذه كمدينة عامودية، فيها كل معالم الحياة الطبيعية والاجتماعية حيث يمكن للناس أن يمارسوا النشاطات التي يحبّونها بدون أن يتذكّروا أنهم موجودون في وسط الصحراء. 


سيتي ساند تاور، واحة خضراء في قلب الصحراء 879325
إن برج City Sand Tower سيتي ساند تاور مصمم من الخارج بشكل مميز وفريد من نوعه مستوحى من الأشكال العصرية، ويتميز بشكله غير المتناسب والذي يحاكي الأشكال الطبيعية المتغيرة التي نراها في الصحراء من الكثبان الرملية والسراب، وهو مغطّى من الخارج بالزجاج الشفاف الذي يسمع لأشعة الشمس بالدخول، وبالتالي تزويد المبنى من الداخل بالإنارة الطبيعية ويساعد على توفير الطاقة الكهربائية، كما يستخدم الطاقة الهوائية التي تساعده أيضاً على توليد الكهرباء وتهوئة المبنى. يعمل هذا الأخير بأكمله على الطاقة المتجدّدة الذي ينتجها بشكل طبيعي ويوفّر من استهلاك الطاقة غير المتجدّدة مثل الكهرباء، وهو ليس بحاجة أبداً لاستعمالها وإحضارها من أماكن بعيدة.


سيتي ساند تاور، واحة خضراء في قلب الصحراء 879326


يعتبر برج City Sand Tower سيتي ساند تاور واحةً بحد ذاتها تجدين فيها كل معالم الحياة والنشاطات التي تحبين القيام بها، من المتاجر التجارية والمنازل السكنية وفندقاً فخماً، إلى جانب عدد من المطاعم والمنتجعات، كما تجدين أيضاً مرصداً للأحوال الجوية.


سيتي ساند تاور، واحة خضراء في قلب الصحراء 879327


يبلغ طول برج City Sand Tower سيتي ساند تاور 450 متراً وسيبدو من بعد كأنه صخرة ويتداخل مع محيطه بشكل مثالي لأنه مصمّم من الزجاج ليعكس الألوان التي حوله. تتألّف الطبقة السفلية من مساحة مفتوحة حتى السقف، الذي يدخله الضوء بشكل كثيف بفضل الزجاج الذي يحيط به، كما تجدين بركةً مليئة بالمياه وحولها الأشجار الخضراء لتمنحنا انطباعاً أننا في حديقة عامة أو غابة استوائية. بإمكانك القيام بكل النشاطات التي تحبينها في هذه المدينة العامودية مع أصدقائك من التنزّه في الأجواء الطبيعية والإقامة في أفخم الفنادق، كما باستطاعتك التسوق في المتاجر المفضلة لديك والحصول على آخر صيحات الموضة من الملابس والأكسسوارات. تتميّز المطاعم بإطلالة كاشفة على المناظر المحيطة للصحراء الممتدّة، كما تقدّم أفخم الأطباق المحلّية والعالمية بأجواء عصرية ومميزة. 


سيتي ساند تاور، واحة خضراء في قلب الصحراء 879328


من النشاطات التي يمكنك القيام بها أيضاً هي ممارسة رياضة السباحة في برك السباحة الواسعة والاسترخاء تحت أشعة الشمس الساطعة التي تخترق الزجاج لتمنحك شعوراً بالانتعاش. بالإضافة إلى كل هذا، يتضمن برج City Sand Tower سيتي ساند تاور مراكز للصلاة والتأمل وقضاء أوقات هادئة. 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
&احلام بنوته&
عضو مميز
عضو مميز
&احلام بنوته&


عدد المساهمات : 511
تاريخ التسجيل : 05/11/2015
العمر : 25
الدولة : مصر

سيتي ساند تاور، واحة خضراء في قلب الصحراء Empty
مُساهمةموضوع: رد: سيتي ساند تاور، واحة خضراء في قلب الصحراء   سيتي ساند تاور، واحة خضراء في قلب الصحراء I_icon_minitimeالخميس ديسمبر 17, 2015 9:34 am

سلمت يداكى موضوع جيد ننتظر كل جديدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سيتي ساند تاور، واحة خضراء في قلب الصحراء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فيلم دماء في الصحراء
»  واحة مغربية تعبق بالرفاهية
» واحة مغربية تعبق بالرفاهية 2
» تشيك: الفوز على مانشستر سيتي = 6 نقاط
» أسباب سقوط مانشستر سيتي أمام آرسنال

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع فرحة مصر :: الاقسام العامة - Public Forums :: السياحة والسفر - Tourism and Travel-
انتقل الى: