موقع فرحة مصر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

موقع فرحة مصر

موقع شامل
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

  احذري تقبيل طفلك من الفم!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسماء محمد محمود
عضو ذهبى
عضو  ذهبى


عدد المساهمات : 342
تاريخ التسجيل : 24/12/2014
العمر : 24

 احذري تقبيل طفلك من الفم! Empty
مُساهمةموضوع: احذري تقبيل طفلك من الفم!    احذري تقبيل طفلك من الفم! I_icon_minitimeالأحد يناير 04, 2015 10:11 am

 احذري تقبيل طفلك من الفم! 780485

عادةً ما ترتكب الأمهات وخاصة الجدد بعض الأخطاء الشائعة مثل تقبيل رضيعها بواسطة الفم، أو حتى مسح وجه الطفل بمنديل ملوث بلعاب الأم. أيضا من ضمن تلك الأخطاء الشائعة هي تذوق الأم للطعام قبل تقديمه للطفل لاختبار درجة الحرارة المناسبة، ولكنها تتذوقه بنفس الملعقة الخاصة بالطفل. ولكن للأسف كل تلك العادات هي عادات خاطئة شائعة تمارسها الأمهات من دون معرفة خطورتها بالنسبة للطفل.
 
فالقبلة التي تطبعها الأم على فم طفلها الصغير، قد تكون غاية في الخطورة، خاصة للأطفال حديثي الولادة أقل من 3 شهور. فتلك القبلة كفيلة بأن تتسبب في نقل الكثير من البكتيريا الموجودة في فم الأم من خلال اللعاب المحمل بالعدوى. ووفقا لـ The American Academy of Periodontology، فإن البكتيريا التي تنتقل من فم الأم لطفلها أثناء تقبيله، تساعد على تحلل السكريات الموجودة في الأطعمة إلى أحماض مما يتسبب في تسوس الأسنان وتلف مادة مينا الأسنان.
 
أيضا، الأم المصابة ببعض أمراض اللثة هي الأكثر عرضة لمخاطر الولادة المبكرة، ونقص وزن الطفل عند الولادة. لذلك، فإنه من السهل أن تصيب تلك الأمراض حديثي الولادة من خلال الأم.
 
أيضا، في الفترة ما قبل الستة أشهر الأولى من العمر، لا يكون للطفل مناعة كافية للتصدي للعدوى البكتيرية الناتجة من خلال التقبيل عن طريق الفم. فقد يتسبب ذلك في التهابات فطرية للسان ثم ينتشر داخل اللثة، مما يتسبب في زيادة إفراز لعاب الطفل. كما يؤثر ذلك على القدرة على الأكل بشكل طبيعي، حيث تنتقل الميكروبات للطفل ونظرا لعدم اكتمال الجهاز المناعي، فقد يتسبب ذلك في التهاب اللوزتين والتي لها تأثير كبير على صحة قلب الطفل عند بلوغه العامين. وبالإضافة إلى ذلك، فإن هناك بعض الأمراض الأخرى التي قد تنتقل عن طريق العدوى التي تنتقل من خلال الفم مثل التهابات الكليتين والحمى الشوكية أيضًا.
 
لذلك، فينصح خبراء الأسنان، بأنه في حالة إصابة أحد أفراد الأسرة بأمراض اللثة، فينبغي أن يخضع باقي أفراد الأسرة للفحص، فقد تنتقل العدوى بين الأشخاص من خلال اختلاط اللعاب أثناء التقبيل، أو مشاركة أدوات الطعام، السعال، العطس والسلوكيات الأسرية الأخرى.
 
فإن كنت تظنين أنك لا تعانين من أمراض اللثة، فعليك التفكير مرة أخرى. فحوالي 80% من المواطنين الأمريكيين يعانون من مشكلات اللثة المختلفة.
 
ووفقا لأكاديمية طب الأسنان العامة، فإن التقبيل يتسبب في نقل حوالي 500 نوع مختلف من الجراثيم بما فيها الأنوع المسببة لأمراض اللثة. فقبلة واحدة لطفلك من خلال الفم يمكنها أن تتسبب في نقل العدوى لطفلك. فإن الأطفال هم الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى للأمراض المختلفة وعدم القدرة على مكافحتها.
 
لذلك، فتوصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بتجنب السلوكيات المختلفة التي تتسبب في اختلاط اللعاب مع الأطفال أو الرضع وخاصة التقبيل عن طريق الفم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nour lmghribia
عضو ذهبى
عضو  ذهبى


عدد المساهمات : 390
تاريخ التسجيل : 13/11/2015
العمر : 26
الدولة : الجزائر

 احذري تقبيل طفلك من الفم! Empty
مُساهمةموضوع: رد: احذري تقبيل طفلك من الفم!    احذري تقبيل طفلك من الفم! I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 18, 2015 2:14 pm

يعطيكم الف عافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
احذري تقبيل طفلك من الفم!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع فرحة مصر :: قسم الاطفال - Kids Section :: تربية الطفل - Child-rearing-
انتقل الى: