موقع فرحة مصر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

موقع فرحة مصر

موقع شامل
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 تحضير سلّة غداء صحيّة وآمنة لطفلك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسماء محمد محمود
عضو ذهبى
عضو  ذهبى


عدد المساهمات : 342
تاريخ التسجيل : 24/12/2014
العمر : 24

تحضير سلّة غداء صحيّة وآمنة لطفلك  Empty
مُساهمةموضوع: تحضير سلّة غداء صحيّة وآمنة لطفلك    تحضير سلّة غداء صحيّة وآمنة لطفلك  I_icon_minitimeالسبت يناير 03, 2015 1:39 pm

تحضير سلّة غداء صحيّة وآمنة لطفلك  790097

أصبحت العودة إلى المدرسة على الأبواب، و بدأ التّحضير لهذه السّنة الدّراسيّة الجديدة. اليك بعض النّصائح التي تساعدك على تحضير سلّة غداء صحيّة، نظيفة وآمنة لأولادك:

سلّة غداء صحيّة من خلال إختيار عنصر غذائيّ واحد من كلّ فئة كلّ يوم:



الخبز، الخبزالمحمّص، البسكويت المالح البريتزل (salty pretzels) أوالكورن فلايكس (إختيارالحبوب الكاملة لزيادة كميّة تناول الألياف).

- الألبان أو الأجبان قليلة الدّسم مثل اللّبنة و الجبنة البيضاء أو الجبنة القابلة للدّهن.

-  اللّحوم المدخّنة والمجفّفة مثل صدرالحبش قليل الدّسم أو زبدة الفول السّوداني  (peanu butter) (إحذري الا يكون طفلك مصاب بحساسيّة الفول السّوداني).

 المربّى أو العسل.

-  التفاح أوالكمثرى المقطّع (غير المقشّر لزيادة تناول الألياف)،الموز،العنب،الكرز،الخوخ أو كيس صغير من الفاكهة المجفّفة مع بعض المكسّرات المشويّة أو النيّة.

- طماطم ،والخيارأوالجزرالمقطّع.

-  حبّة صغيرة من الشوكولا أو البسكوت.

سلّة غداء نظيفة:

 لتجنيب طفلك من الأمراض التي تنقلها الأغذية ، ابدئي كلّ يوم جديد بغسيل علبة أو سلّة الغداء بالماء السّاخن والصّابون قبل وبعد كل استعمال. 

تأكّدي من غسل يديك قبل وأثناء وبعد إعداد وجبات الغداء و تنظيف طاولة التّحضير لمنع انتقال التلوّث.

 وبما أنّ أكثر من 60٪ من الأطفال لا يغسلون أيديهم قبل تناول الطعام، شجِّعي طفلك لتنظيف يديه قبل تناول الطعام  و أشملني في سلّة غذائه مناديل مبللة( (wet wipesأو معقِّم اليدّين(hand sanitizer).

   سلّة غداء آمنة:

- شجّعي طفلك على تجنّب ترك الأطعمة القابلة للتّلف مثل منتجات الألبان و الأجبان واللّحوم خارج الثّلاجة لأكثر من ساعتين، لذلك شجّعي طفلك على تناول هذا النوع من السّندويشات خلال فترة الإستراحة الأولى في الصّباح.


-  أمّا إذا كان التّبريد غير متوفّر كما هو الحال في معظم المدارس،إستبدلي المواد الغذائيّة القابلة للتّلف بالأطعمة غير القابلة للتّلف، مثل الحبوب المعلبة للفطور  (الكورن فلايكس)، وألواح الجرانولا (Granola bars)،الخبز،الجزر،الخيار،الكعك والبسكويت المالح، الفاكهة المجفّفة والمكسّرات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صباح محمد احمد
عضو فضى
عضو فضى


عدد المساهمات : 142
تاريخ التسجيل : 22/11/2015
العمر : 22
الدولة : مصر

تحضير سلّة غداء صحيّة وآمنة لطفلك  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تحضير سلّة غداء صحيّة وآمنة لطفلك    تحضير سلّة غداء صحيّة وآمنة لطفلك  I_icon_minitimeالإثنين نوفمبر 23, 2015 6:54 pm

سلمت يداكى طرح ممتاز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحضير سلّة غداء صحيّة وآمنة لطفلك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع فرحة مصر :: قسم الاطفال - Kids Section :: تغذية الطفل - Child Nutrition-
انتقل الى: