موقع فرحة مصر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

موقع فرحة مصر

موقع شامل
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

  أفضل الأطعمة الصحية المناسبة لفترة الحمل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
انجى الامورة
عضو ماسى
عضو ماسى
انجى الامورة

عدد المساهمات : 410
تاريخ التسجيل : 26/12/2014
العمر : 24

 أفضل الأطعمة الصحية المناسبة لفترة الحمل Empty
مُساهمةموضوع: أفضل الأطعمة الصحية المناسبة لفترة الحمل    أفضل الأطعمة الصحية المناسبة لفترة الحمل I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 31, 2014 10:12 am

 أفضل الأطعمة الصحية المناسبة لفترة الحمل 796115
يحتاج جسم المرأة أثناء الحمل الى الكثير من المغذيات ليتمكن من بناء جسم الجنين والمحافظة على صحة الام في نفس الوقت. لذلك، ينصح الاطباء في فترة الحمل أن تتناول الأم الأطعمة الغنية بالمغذيات. ولقد اتينا لك بقائمة من الأطعمة الصحية المفيدة لجسمك في فترة الحمل. وهذه الأطعمة هي:

1-البروكلي

البروكلي غني بالمغذيات اللازمة لصحة الأم والجنين معاً. يحتوي البروكلي على الكالسيوم، حمض الفوليك، مضادات الاكسدة والألياف. كما يحتوي ايضاً على كمية كبيرة من فيتامين C الذي يساعد الام الحامل على امتصاص الحديد.

2-حبوب الافطار

حبوب الافطار تحتوي على فيتامين B اللازم للأم طوال فترة الحمل.

3-البقوليات

الأم الحامل تحتاج الى زيادة في تناول البروتينات طوال فترة الحمل والبقوليات تحتوي على نسبة عالية من البروتين، كما انها مصدر جيد للألياف التي تمنع الامساك ومصدر جيد لفيتامين B.

4-اللبن

الأم الحامل تحتاج الى الكالسيوم مما يجعل الجسم يضاعف من امتصاصه للكالسيوم طوال فترة الحمل واللبن يعتبر من أفضل مصادر الكالسيوم الطبيعي.

5-الموز

الموز غني بالبوتاسيوم كما يمد الجسم بالطاقة السريعة اللازمة للتغلب على الارهاق الناتج من الحمل، والموز أيضا لطيف على المعدة ولا يزيد من الشعور بالغثيان.

6-اللحوم الخالية من الدهون

اللحم الخالي من الدهون مثل صدور الدواجن وصدور الديك الرومي مصدر جيد للحديد والذي يقلل من الشعور بالتعب، الحديد القادم من اللحوم الخالية من الدهون سهل الامتصاص ولا يسبب تعب فى المعدة ولا امساك.

7-منتجات الألبان

منتجات الألبان تمد الجسم بكمية عالية من الكالسيوم سهل الامتصاص ليكون عظام الجنين ولا يؤثر على مستوي الكالسيوم فى عظام الأم.

8-البيض

البيض مصدر جيد للبروتين كما أنه مستساغ للأم الحامل أكثر من اللحوم والبقول. البيض مع الخضروات وقليل من الجبن وجبة رائعة ومليئة بالبروتينات والفيتامينات والكالسيوم والأحماض الأمينية اللازمة لصحة الأم الحامل.

9-الشوفان

الشوفان فى الإفطار يمد الجسم بالطاقة وينظم حركة الامعاء لأنه يحتوي على الألياف، كما أنه ينظم مستوى السكر في الدم ويساعد على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة.

10-الخضروات الورقية

السبانخ تحتوي على الحديد وفيتامين B، الكرنب والقرنبيط يحتويان على الكالسيوم ويمكنك تناول الخضروات في السلطة أو على سندويتشات الجبن وما شابه.

11-مخبوزات الحبة الكاملة من القمح

مخبوزات الدقيق الاسمر (الحبة الكاملة) يمد الجسم بالألياف، الحديد والزنك ولا يزيد من الوزن كما أنه مفيد لصحة القلب.

12-البرتقال

البرتقال مليء بفيتامين C، B والألياف التي تساعد على الهضم. كما أن البرتقال يمد الجسم بالسوائل والتي تقضي على الشعور بالإرهاق.

13-المكسرات

المكسرات تمد الجسم بالأحماض الدهنية الغير مشبعة الأوميجا 3 اللازمة لبناء مخ الجنين كما أنها مفيدة لصحة القلب. وينصح الخبراء بتجنب الفول السوداني لأنه قد يسبب الحساسية للطفل بعد ذلك من أطعمة معينة.

14-الفواكه المجففة

تعد الفواكه المجففة مثل المشمش والتوت والبرقوق وجبة خفيفة من الحلويات الغنية بمضادات الأكسدة والتي لا تحتوي على سكريات ضارة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
JoJo&Ashraf
مرشح للاشراف
مرشح للاشراف
JoJo&Ashraf

عدد المساهمات : 885
تاريخ التسجيل : 04/11/2015
العمر : 23
الدولة : مصر

 أفضل الأطعمة الصحية المناسبة لفترة الحمل Empty
مُساهمةموضوع: رد: أفضل الأطعمة الصحية المناسبة لفترة الحمل    أفضل الأطعمة الصحية المناسبة لفترة الحمل I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 16, 2016 1:48 pm

موضوع اكتر من مميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أفضل الأطعمة الصحية المناسبة لفترة الحمل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع فرحة مصر :: القسم الطبى - Medical Section :: الحمل والولادة - Pregnancy and Childbirth-
انتقل الى: