موقع فرحة مصر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

موقع فرحة مصر

موقع شامل
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 حملك من الأسبوع الثامن وحتى الأسبوع الرابع عشر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
انجى الامورة
عضو ماسى
عضو ماسى
انجى الامورة

عدد المساهمات : 410
تاريخ التسجيل : 26/12/2014
العمر : 24

حملك من الأسبوع الثامن وحتى الأسبوع الرابع عشر Empty
مُساهمةموضوع: حملك من الأسبوع الثامن وحتى الأسبوع الرابع عشر   حملك من الأسبوع الثامن وحتى الأسبوع الرابع عشر I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 31, 2014 10:06 am

حملك من الأسبوع الثامن وحتى الأسبوع الرابع عشر 796354

8-الأسبوع الثامن

عليك فعل شيء لتدليل نفسك في هذا الاسبوع وعائلتك سوف تقدر ذلك، يمكنك الاسترخاء في قراءة كتاب او الذهاب لمنتجع أو ما ترينه مناسب لك.

9-الأسبوع التاسع

في هذا الأسبوع عليك التفكير فيما قد يطلبه منك الطبيب من عمل فحوصات جينية على الجنين لمعرفة ما إذا كان الجنين سليماً أم لا. بعض الأمهات يرفضن عمل هذا الاختبار نظراً لما قد يكتشفنه أو بسبب الخوف على الجنين من الاختبار، هذا أمر يجب مشاركته مع شريك حياتك والاتفاق على رأي واحد.

10-الأسبوع العاشر

أول صورة لطفلك قد ترينها هذا الأسبوع! عليك زيارة الطبيب والكشف بالموجات فوق الصوتية والتي سوف ترين منها أول صورة لطفلك وتسمعين كذلك دقات قلبه.

11-الأسبوع الحادي عشر

في هذا الأسبوع تلاحظين كبر حجم الثديين وهذا راجع إلى استعداد الغدد اللبنية للعمل مع زيادة هرمون البروجيسترون والاستروجين. وهنا يجب عليك التسوق لتغيير حجم ملابسك الداخلية والخارجية لتتناسب مع زيادة الحجم.

12-الأسبوع الثاني عشر

كثير من الأزواج يقررن في نهاية الثلاث شهور الأولى نشر الأخبار عن الحمل وسواء قررت ذلك أم لا عليك التفكير في عملك في هذا الوقت، وكيفية إخبار مدير العمل بذلك، وما هي الإجراءات المتبعة في عملك للحوامل، ومن سيقوم بالتغطية عنك في حالة غيابك المتكرر بسبب الحمل، ليس عليك الشعور بالذنب تجاه عملك ويمكنك بقليل من التفهم من مدير العمل والزملاء أن توازني بين عملك والحمل.

13-الأسبوع الثالث عشر

يمكنك الآن في بداية الشهر الرابع العودة للمتابعة مع طبيب أسنانك والاطمئنان عليها ولا تتهاونين في حق أسنانك الآن حيث أن كثير من الأمهات في الحمل يحدث لهم خلخلة في الأسنان مع التهاب ونزيف اللثة.

14-الأسبوع الرابع عشر

الآن يمكنك العودة لممارسة الرياضة وهي مفيدة لصحة ونمو الجنين لأن الرياضة تنشط الدورة الدموية وتزود الجنين بكمية أكبر من الدم المحمل بالغذاء والأكسجين. الرياضة أيضاً تقضي على الأعراض الجانبية للحمل والتي تكون قد ظهرت في تلك الفترة من دوالي الساقين وآلام الظهر وامتلاء الجسم بالماء. ممارسة الرياضة أثناء الحمل تتم باعتدال وبدون مجهود زائد ويمكن لطبيبك تحديد برنامج خفيف لك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
JoJo&Ashraf
مرشح للاشراف
مرشح للاشراف
JoJo&Ashraf

عدد المساهمات : 885
تاريخ التسجيل : 04/11/2015
العمر : 23
الدولة : مصر

حملك من الأسبوع الثامن وحتى الأسبوع الرابع عشر Empty
مُساهمةموضوع: رد: حملك من الأسبوع الثامن وحتى الأسبوع الرابع عشر   حملك من الأسبوع الثامن وحتى الأسبوع الرابع عشر I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 16, 2016 1:48 pm

موضوع اكتر من مميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حملك من الأسبوع الثامن وحتى الأسبوع الرابع عشر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع فرحة مصر :: القسم الطبى - Medical Section :: الحمل والولادة - Pregnancy and Childbirth-
انتقل الى: