موقع فرحة مصر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
موقع فرحة مصر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
موقع فرحة مصر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع فرحة مصر

موقع شامل
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  Latest imagesLatest images  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

  تناول حبوب منع الحمل لأكثر من 3 سنوات يصيب بالجلوكوما

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
انجى الامورة
عضو ماسى
عضو ماسى
انجى الامورة


عدد المساهمات : 410
تاريخ التسجيل : 26/12/2014
العمر : 27

 تناول حبوب منع الحمل لأكثر من 3 سنوات يصيب بالجلوكوما Empty
مُساهمةموضوع: تناول حبوب منع الحمل لأكثر من 3 سنوات يصيب بالجلوكوما    تناول حبوب منع الحمل لأكثر من 3 سنوات يصيب بالجلوكوما I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 31, 2014 9:57 am

 تناول حبوب منع الحمل لأكثر من 3 سنوات يصيب بالجلوكوما 796533

وجدت دراسة حديثة أن النساء اللائي يتناولن حبوب منع الحمل لأكثر من ثلاث سنوات عرضة بنسبة الضعف للإصابة بأحد أمراض العين الذي يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالعمى. حيث كشفت النتائج البحثية الحديثة أن النساء اللائي يتناولن حبوب منع الحمل أكثر عرضة للإصابة بالجلوكوما.

وهذه الدراسة الجديدة هي الأولى من نوعها التي تثبت زيادة خطر الجلوكوما لدى النساء اللاتي يقمن بتناول وسائل منع الحمل عن طريق الفم. وقد حث العلماء أطباء النساء وأطباء العيون على إخبار النساء بالخطر المتزايد، بالإضافة إلى ضرورة القيام بالفحص للتحقق من الإصابة بهذه الحالة.

ولا يمكن عكس ضرر العين الناجم عن الجلوكوما، ولكن العلاج الفوري يساعد على وقف تطور المرض. وقال الدكتور شان لين من جامعة كاليفورنيا بسان فرانسيسكو "ينبغي أن تكون هذه الدراسة حافزاً لإجراء أبحاث في المستقبل من أجل إثبات علاقة السبب والنتيجة فيما يخص تناول وسائل منع الحمل عن طريق الفم والإصابة بالجلوكوما. وفي الوقت الحالي، يجب على النساء اللاتي تناولن وسائل منع الحمل عن طريق الفم لمدة ثلاث سنوات أو أكثر إجراء الفحوص للتأكد من عدم إصابتهن بالجلوكوما، كما يجب أن يقوم طبيب أمراض العيون بمتابعن حالتهن عن كثب".

وشملت الدراسة 3406 من السيدات اللاتي تتراوح أعمارهن بين 40 سنة أو أكثر من جميع أنحاء الولايات المتحدة الأميركية، واللواتي قمن بإكمال الاستبيان الخاص بالصحة الإنجابية وخضعن لفحوص العين.

وجدت الدراسة أن النساء اللواتي تناولن وسائل منع الحمل عن طريق الفم - بغض النظر عن نوع تلك الوسائل- لفترة أطول من ثلاث سنوات كن أكثر عرضة بنسبة الضعف أيضا للإصابة بالجلوكوما.

وعلى الرغم من أنه لم يكن هناك تأثير سببي مباشر لتناول وسائل منع الحمل عن طريق الفم على الإصابة بالجلوكوما، فإن البحث يشير إلى أن الاستخدام طويل الأمد لوسائل منع الحمل التي يتم تناولها عن طريق الفم قد يكون عامل خطر محتمل بالنسبة للجلوكوما. وقد أظهرت الدراسات السابقة أن هرمون الاستروجين ربما يلعب دوراً هاماً في الإصابة بالجلوكوما.
ما هي الجلوكوما ؟ ومن يمكن أن يتأثر بها ؟
الجلوكوما هو المصطلح الذي يصف مجموعة من أمراض العين التي تؤثر على الرؤية، ويصيب عادةً كلتا العينين ولكن بدرجات متفاوتة، ويحدث عندما تصاب أنابيب التصريف داخل العينين بالانسداد، مما يعيق تصريف السوائل بشكل سليم. ونتيجة ذلك، يتراكم الضغط داخل العين، وهو ما يمكن أن يسبب تلفاً في العصب البصري والألياف العصبية لشبكية العين.

هناك أربعة أنواعة رئيسية للجلوكوما، وأكثرها شيوعًا هو جلوكوما الزاوية المفتوحة المزمنة، والذي يتطور ببطء شديد. والأنواع أخرى نادرة ولكنها تميل إلى أن تكون أكثر حدة. ويمكن علاج الجلوكوما عن طريق قطرات العين أو استخدام الليزر أو الجراحة. ولكن التشخيص المبكر مهم جداً لأن أي ضرر يحدث للعين لا يمكن عكسه. وإذا تركت الجلوكوما بدون علاج فإنها قد تتسبب في الإصابة بإعاقة بصرية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nour lmghribia
عضو ذهبى
عضو  ذهبى



عدد المساهمات : 390
تاريخ التسجيل : 13/11/2015
العمر : 29
الدولة : الجزائر

 تناول حبوب منع الحمل لأكثر من 3 سنوات يصيب بالجلوكوما Empty
مُساهمةموضوع: رد: تناول حبوب منع الحمل لأكثر من 3 سنوات يصيب بالجلوكوما    تناول حبوب منع الحمل لأكثر من 3 سنوات يصيب بالجلوكوما I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 04, 2015 10:29 am

يعطيكى الف عافية موضوع قيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تناول حبوب منع الحمل لأكثر من 3 سنوات يصيب بالجلوكوما
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  مخاطر حبوب منع الحمل
»  معلومات وحقائق هامة حول حبوب منع الحمل
» علاج حبوب البشرة أثناء الحمل
»  هل تناول العسل آمنٌ خلال فترة الحمل؟
» هل تناول الأسماك والمأكولات البحرية آمن خلال فترة الحمل؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع فرحة مصر :: القسم الطبى - Medical Section :: الحمل والولادة - Pregnancy and Childbirth-
انتقل الى: