موقع فرحة مصر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

موقع فرحة مصر

موقع شامل
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 اكتشفي ما تكشفه حاله شعرك عن صحتك ‏

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت البابا كيرلس
عضو نشط
عضو نشط


عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 02/02/2016
العمر : 22
الدولة : مصر

اكتشفي ما تكشفه حاله شعرك عن صحتك ‏  Empty
مُساهمةموضوع: اكتشفي ما تكشفه حاله شعرك عن صحتك ‏    اكتشفي ما تكشفه حاله شعرك عن صحتك ‏  I_icon_minitimeالخميس فبراير 18, 2016 10:15 am

اكتشفي ما تكشفه حاله شعرك عن صحتك ‏  1088269


لا تكتمل الأناقة والجمال إلا بشعر لامع وكثيف. لذا، تحلم جميع النساء بأن يكون لديهن شعر قوي وصحي. لكن الحصول على شعر ينعم بالصحة والعافية وذي مظهر جميل وجذاب، أضحى صعباً في هذه الأيام، لأن فروة شعر العديد من السيدات تعتبر مختبرا لتجريب المواد الكيميائية والخلطات الشعبية أملاً في الحصول على الوصفة المثلى التي تجعل الشعر ذهبياً ينساب كالحرير.
ولا يدل الشعر فقط على جمال الأنثى ومدى اهتمامها بمظهرها، بل إن مظهره قد يكون دليلاً على بعض المشاكل الصحية والنفسية التي تعانين منها.
 
سنقدم لك، من خلال الأسطر القادمة، ما يمكنك استنتاجه من حالة شعرك الصحية، والنصائح التي يوصي بها الخبراء للحصول على شعر متالي وجميل.

الشعر المتقصف:

هل تعانين من شعر جاف ومتقصف؟ يتطاير ويتساقط لمجرد تمرير يدك عليه أو عندما تقومين بتمشيطه بشكل عادي؟ إن كانت أطراف شعرك متقصفة فقد يكون هذا دليلا على أنك لا تحظين بنظام غذائي صحي ومتوازن. إن كنت تعتمدين على المعلبات والأكلات الجاهزة التي لا تحتوي على مكونات طبيعية، فيجدر بك الابتعاد عن هذا النوع من الأطعمة.

فضلي تناول الأغذية الطبيعية الخالصة، تناولي الخضر وأكثري من تناول الفواكه والحبوب الكاملة، وقومي كذلك بتناول الأغذية الغنية بفيتامين و أوميغا 3. استخدمي كذلك شامبو مرطب مستخلص من مكونات منعمة. وقومي من حين لآخر بإخضاع فروة رأسك لرعاية خاصة تضفي عليه القوة وتجعله أكثر حيوية.

ظهور الشيب قبل الأوان:

في غالب الأحيان، يرتبط ظهور الشيب قبل أوانه بعوامل وراثية خارجة عن الإرادة والتحكم، فإن اشتعل رأس أبويك شيباً قبل الأوان، فمن المحتمل أن يعاود هذا الضيف غزو فروة شعرك والسيطرة عليها منذ شبابك.

لكن، قد يكون تغير لون الشعر إلى اللون الرمادي دليلاً على نقصان بعض الأملاح المعدنية، كالنحاس أو الإفراط من تناول بعضها كالملح. كما قد يعزى هذا التغير إلى الإجهاد والتوتر النفسي.

في هذه الحالة، ننصحك بتناول الأغذية الغنية بالنحاس مثل الفواكه الجافة والجزر والمحار، وبالتقليل من إضافة ملح المائدة بكميات كبيرة إلى أطباقك. كذلك، ينبغي لك الابتعاد عن كل ما يمكنه أن يعكر صفو حياتك النفسية ويصيبها بالتوتر والإجهاد، وقومي بممارسة اليوغا وبعض الأنشطة الرياضية لتجنب آثاره السلبية.

القشرة:

يعتبر ظهور القشرة مشكلة الشعر الأكثر انتشاراً بين الرجال والنساء على حد سواء، والتي تعبث بمظهر الشعر وتشوه الأناقة وتنقص من مستوى البريق والإثارة. وقد يكون ظهور القشرة وتكونها في فروة الشعر ناتجاً عن عوامل داخلية أو أخرى خارجية. فقد يتسبب الإفراط في استعمال الشامبو الذي يحتوي على عناصر كيميائية عنيفة في تشكل القشرة، كما يمكن أن يتسبب الجو غير الملائم لطبيعة الشعر أو الإجهاد والتوتر في ظهور هذا العنصر.

إن لم تتمكني من التخلص من هذه القشرة بالرغم من استعمال بلسم مضاد لها، فقد يكون هذا دليلاً على إصابة فروة شعرة بنوع من الصدفية، وهي نوع من الالتهاب الذي يعاني منه الجلد يؤثر على عملية تجديد الخلايا ويجعلها تتكاثر بوتيرة أسرع. أما إذا كان لون القشرة يميل إلى الصفرة، فقد يكون هذا دليلاً على أنك تعانين من التهاب الجلد الدهني، وهو مرض جلدي حميد.
ننصحك باستشارة طبيب جلد مختص ليصف لك دواء يناسب حالة جلدك وفروة شعرك.

الشعر الباهت:

في معظم الحالات، يدل الشعر الباهت على جفافه وعلى اختلال التغذية وعدم توازنها. يجب على النساء اللواتي يعانين من هذا النوع من الشعر أن يحرصن على جعل تغذيتهن أكثر توازناً وصحة ومتنوعة على المدى المتوسط والبعيد، كما يجدر بهن العناية بترطيب الشعر بالقيام بحمامات متخصصة، تعتمد على الزيوت الأساسية، التي تتواجد في البيض وزبدة الكاريتي والأفوكادو.


ويمكن للتوتر والإجهاد أيضاً أن يجعل شعرك يبدو باهتاً وشاحباً، لذا ينبغي عليك التعامل مع حياتك بكياسة وفطنة للابتعاد عن آثار القلق السلبية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nour lmghribia
عضو ذهبى
عضو  ذهبى


عدد المساهمات : 390
تاريخ التسجيل : 13/11/2015
العمر : 26
الدولة : الجزائر

اكتشفي ما تكشفه حاله شعرك عن صحتك ‏  Empty
مُساهمةموضوع: رد: اكتشفي ما تكشفه حاله شعرك عن صحتك ‏    اكتشفي ما تكشفه حاله شعرك عن صحتك ‏  I_icon_minitimeالسبت فبراير 20, 2016 7:04 am

ماأجمل تلك المشاعر التي
خطها لنا قلمكِ الجميل هنا
لقد كتبتِ وابدعتِ
كم كانت كلماتكِ رائعه في معانيها
فكم استمتعت بردكِ الجميل
بين سحر حروفكِ التي
ليس لها مثيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اكتشفي ما تكشفه حاله شعرك عن صحتك ‏
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع فرحة مصر :: قسم المرأة العصرية - Modern women section :: العناية بالشعر - Hair Care-
انتقل الى: