موقع فرحة مصر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

موقع فرحة مصر

موقع شامل
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 بلجيكا قلب السياحة الأوروبية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صباح محمد احمد
عضو فضى
عضو فضى


عدد المساهمات : 142
تاريخ التسجيل : 22/11/2015
العمر : 22
الدولة : مصر

بلجيكا قلب السياحة الأوروبية Empty
مُساهمةموضوع: بلجيكا قلب السياحة الأوروبية   بلجيكا قلب السياحة الأوروبية I_icon_minitimeالأحد يناير 17, 2016 8:20 am

بلجيكا قلب السياحة الأوروبية 745066

لا تزال بلجيكا الى يومنا هذا غير معروفة سياحياً من قبل العديد، ولكنها في الحقيقة مكاناً مميزاً ولأسباب عدّة اهمها ثقافية وتراثية. اذاً هي المحور الحقيقي للسياحة. ويتفرد هذا البلد بطابع هندسي خاص يعود الى القرون الوسطى، كما الى حقبة تاريخية أقدم أو حتى أحدث، فكلّ مرحلة قطعت بها هذه البقعة بقية محفورة فيها كتاريخ لذاكرة قاطنيها وزوّارها. وبلجيكا أيضاً موطن للعديد من الفنانين والمبدعين، حيث تضمّ الكثير من المتاحف العاقبة برائحة الإبداعات التاريخية العريقة. هي حلم كلّ من يعشق الفن، فهي ترضي رغبات وطموح كل محبي الفنون التشكيلية وحتى أنه لا يمكن اختصار بلجيكا بهذا الوصف فنحن نتحدث عن بلد كامل متكامل. 

بلجيكا قلب السياحة الأوروبية 745068
"البلد المسطح" او "Plat Pays " كما غناه المغني الشهير جاك بريل، حافظ على كل تقاليده خصوصاً الحفلات الفلوكلورية، فتعج كل مدينة بلجيكية بالضجيج والحياة الصاخبة على مدار ساعات النهار والليل.

من السهل جداً السفر الى بلجيكا هذا البلد الذي يقع على الحدود الفرنسية، حتى داخلياً تتمتع بلجيكا بخطوط سير متطورة جداً من باصات، قطارات، ومترو سريع بين المناطق، اذاً السفر الى بلجيكا ما هو الى متعة على جميع الناس للترفيه والإستجمام.

مناخ معتدل ومناطق طبيعية


تقع بلجيكا في غرب أوروبا، يحدها كل من ألمانيا واللوكسمبورغ من الشرق، فرنسا من الجنوب، وهولندا من الشمال. عاصمة بلجيكا مدينة بروكسل. ليس هناك من لغة رسمية واحدة هناك فاللغات الرسمية هي الهولندية، الفرنسية والألمانية، وطبعاً الإنكليزية. فمهما كانت لغة الزائر الشعب البلجيكي يمكنه التواصل معه بكل سهولة. 
 
مناخ بلجيكا معتدل فالشتاء بارد والصيف معتدل، ولدى بلجيكا ثلاث مناطق طبيعية هي : الساحل حيث المدن السكنية والبحار، المنطقة الوسطى وهناك تكثر الزراعة، والغابات. والمنطقة الثالثة  مخصصة للحياة البرية والمحميات الطبيعية. وأهم نهرين في البلاد هم "شيلدت و مويسه"، كما أن أعلى نقطة في بلجيكا هي جبل بوترانج بعلو يبلغ ارتفاعه 694 متراً.

بلجيكا قلب السياحة الأوروبية 745069


تعتبر بلجيكا قلب السياحة الأوروبية حيث تقع في موقع استراتيجي هام على الصعيد الجغرافي، السياسي، والاقتصادي. كما تتمتع بتردد السيّاح  من البلدان المجاورة عليها وتكثر فيها العديد من الأماكن السياحية الجميلة، فكل من يزر بلجيكا لمرّة واحدة لا يسعه إلا إعادة الكرّة لمرّات ومرّات، نظراً لجمال البلد الأخاذ وترحيبه بالزوار.

نقطة إنطلاق إستراتيجية

يمكن إذاً لأي سائح أن يجعل بلجيكا وجهته السياحية المفضلة من حيث الذهاب إلى بروكسل، ثم الإتجاه إلى أمستردام، وباريس، ميلانو، والعودة إلى بلجيكا مرة أخرى وإن كانت بلجيكا تشكل نقطة إنطلاق استراتيجية للسياحة في أوروبا فهي أيضاً الوجهة السياحية لدى الأوروبيين الذين يكثرون على زيارتها في مختلف فصول العالم كما تستقطب بلجيكا مؤخراً عدد من الزوار من مختلف أنحاء العالم لما تمنحه من مميزات خاصة من حيث الثقافات الغنية الموجودة بها و المكتبات الألمانية، الأوبرا الإيطالية، القطع الأثرية الدانماركية، مطاعم السوشي اليابانية والسيارات السويدية... 

بلجيكا قلب السياحة الأوروبية 745070

تضم بلجيكا أكثر من 30 مسرحاً تمارس فيها الأعمال الفنية العريقة لكبار الفنانين والمبدعين حول العالم.  وتتميز بلجيكا بوجود الجبال الشامخة، والمناظر الطبيعية الخلابة، فالتنزه في هذه البلد خاصة في الليل  يضفي متعةً وهدوءًا يسكن قلب كل سائح، فهو فقط ما عليه الا الإستماع الى صوت الطبيعة الذي يأخذه بعيداً عن صخب الحياة اليومية وروتينها.  

 

الأسواق التجارية الفخمة


لكل من تعرف الأسواق الفرنسية جيداً، لن تتفاجأ اذا زارت بلجيكا  فالمحال التجارية هناك مماثلة جداً، أو حتى متشابهة الى حد كبير، بفارق بسيط هو أن الأسواق تقفل باكراً عن باقي الأسواق العالمي نظراً لغياب الشمس باكراً، والعجلة الإقتصادية التي تنعدم في الليل خصوصاً في فصل الشتاء. ولكن غالباً ما تفتح المتاجر من العاشرة صباحاً لغاية الخامسة مساءً.


بلجيكا قلب السياحة الأوروبية 745071



محطة أولى لعشاق التسوق في متاجر أكبر مصممي الأزياء، فأروع التشكيلات موجودة هناك، كل الأسماء والماركات، وبأسعار عالمية متعارف عليها في كل البلدان.

 
وما يميز أسواق بلجيكا ومتاجرها هو أنها واسعة وكبيرة، فلا يمكن الشعور بكثافة المارّة بالسوق أو الإنزعاج من موسيقى المهرجانات، أو من الضجيج عامةً نظراً الى كبر الأسواق. وهذا ما يجعل كل متسوق يشعر براحة وهو ينتقي ما يريد.


والبلجيكيون مشهورون ببالهم الطويل، وترحيبهم بالضيف، كما إختيار الأنسب له وما يليق بمظهره دون سواه، فالكل يخرج من هناك منفرداً بما يشتريه. وما تتفرد به الصناعة البلجيكية، وهو يعتبر اليوم موضة العصر، ما يسمى بالـ "دانتيل" وهو نوع من الأقمشة يضفي طابعًا أنيقًا على اللباس، وهو يحاكي الطلّة الملوكية لكل سيدة.


والى السيّاح محبي الجواهر، بلجيكا موطن الألماس وهي تسمى المعقل الماسي، البراق، هناك العديد من مصممي المجوهرات يأخذون لهم مركزاً، ليصنعوا من الأحجار الكريمة أفخم وأرقى الموديلات التي تصدّر الى كل العالم.


بلجيكا قلب السياحة الأوروبية 745072



ما لا يمكن تفويته في بلجيكا هو طعم الشوكولاته اللذيذ، فهذا البلد مشهور بإنتاجه وتصديره لهذه الحلوة التي تتفرد بطعمها عن بقية بلدان العالم. فالتذكار الأول الذي يأتي به معظم السيّاح هو علب مليئة بالشكولاته، تحتوي على كل أطعمة مختلفة. ومن هنا، يمكن اعتبار بلجيكا معقل تصنيع الشوكولاته وتصديره الى العالم ككل.

المطبغ العربي موجود في بلجيكا


المعروف عن البلجيكيين انهم يجلسون مطولاً على مأدبة الطعام، ومطاعمهم لذيذة تجعل من محبي الطعام مدمنين عليه. فكل مدينة في بلجيكا لها مطبخها الخاص، المتميز والأشهى من الآخر، والمنفرد بوجبات خاصة عن سواه. كما أنها تقدم كل الأطبق العالمية من فرنسية، إفريقية، وصولاً الى العديد من المطاعم التي تقدم الوجبات العربية الأشهى من كل المأكولات الأخرى.


بلجيكا قلب السياحة الأوروبية 745073


إنها إذاً بلجيكا، قلب السياحة الأوروبية التي تنتظرك لتمضية أجمل الأوقات، وكي تتسوقي في أكبر الأسواق العالمية، والتفرد بكل ما تشتريه.


بلجيكا هي موطن الجمال الطبيعي والحضارة الراقية، فتمتعي بسياحة هادئة في قلب الفخامة الفريدة على ضفاف الأنهر، وغوصي في سحر اللوحات الفنية، كما في أحضان الطبيعة المميزة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جوليا بنت الملك
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 59
تاريخ التسجيل : 14/12/2015
العمر : 24
الدولة : مصر

بلجيكا قلب السياحة الأوروبية Empty
مُساهمةموضوع: رد: بلجيكا قلب السياحة الأوروبية   بلجيكا قلب السياحة الأوروبية I_icon_minitimeالإثنين فبراير 15, 2016 10:50 am

رووووووعه
طَآب ليٍ آلمَكوثْ حقآ هَنَآ
رآآآقٌ ليِ مآسطرتَـه هذه آلحَروفٌ
سَلَمِتْ أٌنآملِـگ عَلََى الـآنتقآء آلمميٍـز
لـآحُرمنًآ آلمولى هًذآ الهطًول آلجمَيـٍل
لروَحِـگ گـلً آلـوَد و
محًبتيٍ وآحتَرآميٍ
تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بلجيكا قلب السياحة الأوروبية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع فرحة مصر :: الاقسام العامة - Public Forums :: السياحة والسفر - Tourism and Travel-
انتقل الى: