موقع فرحة مصر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

موقع فرحة مصر

موقع شامل
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 سؤال وجواب (5)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nour lmghribia
عضو ذهبى
عضو  ذهبى


عدد المساهمات : 390
تاريخ التسجيل : 13/11/2015
العمر : 23
الدولة : الجزائر

مُساهمةموضوع: سؤال وجواب (5)   الجمعة يناير 01, 2016 4:11 pm

هل للتدخين أضرار على الجنين ؟

أن للتدخين أضرار كثيرة أجهزة الجسم كلها ولما كان بحثنا يتعلق بالجنس ، فسنتكلم عن أضرار الجنس مفصلاً .

ما هي تأثير التدخين على الخصيتين عند الذكور ؟

يحدث التدخين ضعف في القوة الجنسية عند المدخنين – كما يضعف الانتصاب عندهم – والتدخين الطويل يسمم الخصية فيقل إنتاجية للطف ، بل إن كثيراً من نطف المدخنين تكون ميتة ، وذلك لأن دخان التبغ يحتوي على حمض ( تسيان هيدريك ) الذي ثبت أنه سام للنطف ، ولهذا السبب وجد أن نسبة العقم بين الرجال المدخنين أكبر منها بين غير المدخنين .

هل التدخين تأثير على المبيض عند الإناث ؟

المبيض عند المرأة عبارة عن غدة صغيرة مزدوجة موجودة في الأسفل البطن على جانبي الرحم والمبيض ينتج البويضة التي تتحد مع النطفة التي تأتي من الزوج ومن اتحاد هذين العنصرين ( البويضة والنطفة ) يخلق الله تعالى بشرا سوياً . ولقد ثبت حديثاً أن النيكوتين يسبب تخريبات واسعة في هذه القشرة العظيمة ، وهذه التخريبات تؤدى في معظم الحالات إلى العقم ، فلقد ذكر الدكتور ( هوفستاتر ) الخبير بهذه الشئون ، أ، النساء اللواتى يعملن في معامل التبغ قلما يرزقن أطفالا ، إذا حدث أن حملن وأنجبن ، يكون أطفالهن ضعافاً وهزلاء ( عن رسالة طرق التدخين وأضراره باختصار )

ما هي أضرار التدخين على الجنين ؟

دلت الأبحاث العلمية التي أجريت في المستشفي النسائي لجامعة ( كيسن ) الألمانية بأن عدد الولادات في العائلة الواحد بلغت ( 3،1 ) عند العائلات الواحدة غير المدخنة ( أي التي لا يتعاطى فيها الزوج أو الزوجة التدخين ) هذا وأظهرت الدراسات العالمية في جامعة ميونيج الألمانية أيضا ، أن العقم الناجم عن التدخين يمكن إزالته بالامتناع كلياً عن التدخين وتحضرني نكتة بهذه المناسبة ملخصها : أني قلت ذات مرة لأحد أصحابي وكان بيننا مزاح : أن التدخين يضعف عن قيامك بواجبك الجنسي فصاحت زوجته : نعم نعم يا عماه !

بماذا تنصح الزوج بعد فضة البكارة ؟

ينبغي أن يؤجل الزوج ممارسته الجنسية لمدة يومين أو ثلاثة أيام بعد فض البكارة إذا كان الاتصال الجنسي مصحوباً بألم أو متاعب أخرى فينبغي أن يكون الاتصال الجنسي في الفترة الأولى متعة للزوجين معاً حتى لا تصاب الزوجة بنفور من الاتصال الجنسي وفي الشهر الأول من الزواج بل في الشهور الأولى قد لا تكون الأعضاء التناسلية للزوجة وصلت إلى درجة التنبيه بالجنس أو الاستشارة الجنسية الطبيعية ولذلك فعلى الزوج أن يقلل الاتصال الجنسي ولا يشرع في مباشرة الجنس إلا إذا أحس برغبتها في مشاركته وبمعنى أخر ينبغي أن يتخلى الزوج عن أنانية ويشعر زوجته أنه مقدر لشعورها ويحترمه .. ولا يقلق إذا وجد منها بروداً في بادي الأمر !

هل هناك طرق عملية للحيلولة دون سرعة القذف ؟

ذكرت ذلك في مناسبات عديدة ويمكن أن أضيف إلى ذلك : أولاً : صرف الدهن فجأة بعيداً عن الاتصال الجنسي كلما أحس بقرب الإنزال ، بأن يعد تنازلياً من 100- 99- 98 وهكذا . وعلى الزوجة أن تحسن أداء دورها في ذلك ولتحذر من توجيه كلمة نقد لزوجها كي لا تترك في نفسه جرحاً عقيماً . ثانيا : يستطيع الزوج وضع الكتوم ( العازل ) على عضوه أثناء الاتصال الجنسي . وهذا بدورة يقلل من الحساسية ، وبتالي يؤخر سرعة القذف ، على أن ينزعه قبل الإنزال .

هل صحيح أن الرغبة الجنسية تزول بعد الأربعين عند الرجال والمرأة ؟

من الخطأ الاعتقاد بذلك ، فالشخص الذي يتمتع بصحة جيده ولا يعاني من أمراض عضوية يستطيع أن يمارس الجنس إلى ما بعد السبعين ومعظم حالات الشعور بالضغط الجنسي في هذه المرحلة في هذا العمر ترجع إلى أسباب نفسيه أو محاولة الرجل إثبات فحولته عن طريق الجنس وتكون النتيجة أن يتم الاتصال الجنسي بطريق الافتعال ويفقد التلقائية وهي أساسية وضرورية لنجاحه وهنا قد يفشل الزوج في الوصول إلى هدفه ولكن القدرة الجنسية أي القدرة على تحقيق الارتواء للزوجة شئ أخر .. فالقدرة على الانتصاب تبقى كما هي والعقاقير المنشطة للجنس تؤدي معظم دورها عن طريق التأثير النفسي ، وليس لها فائدة حقيقة إلا في حالات نادرة وهي حالات المصحوبة في نقص إفراز الخصيتين لهرمون الذكور أما إذا توفرت الرغبة لدى الزوجين في ممارسة الجنس أي إذا توفرت التلقائية في الاتصال الجنسي فذلك هو الضمان للانسجام والوئام الجنسي مهما كان عمر الزوجين .

هل للقلق علاقة بضعف الجنسي ؟

حالات كثيرة من الضعف الجنسي وبخاصة عند الرجال يكون سببها: القلق .. ولا يعني ذلك أن يكون هذا القلق وليد اللحظة ، وإنما هو نتيجة ظروف وملابسات حديثة وقديمة .. يرجع بعضها إلى سنوات الطفولة الأولى ، حيث يتعلم الصبي أولى معلوماته عن الجنس .. ولا يعني هذا الخلاص من القلق . قد يكون صعباً ومستحيلاً ، وإنما هو ممكن يوضع اليد على السبب الحقيقي .

ما هي العنة ؟

العنة أو الارتخاء حدث خطر يهدد الحياة الزوجية تهديداً كبيراً ، وقد يفصم عرها نهائياً ، إذ تفقد غرضها الأساسي ، وهو تكوين الأسرة وحفظ النسل والعنة نوعان : عضوي ، نفسي , والارتخاء العضوي يسبه مرض يمكن الكشف عنه والتعرف علية . أو النفسي فيرج إلى حالة عصبية أو عقلية ويحتاج كلا النوعين إلى اهتمام الطبيب وعناية ، ويشتمل القصور العضوي الجنسي والعضوي ضعف الرغبة والارتخاء ، سرعة القذف .. وقد ينشأ القصور فجاءة أو يأتي تدريجياً . وأسباب القصور العضوي كثير فأي مرض يؤثر على الأعضاء قد يسببه . وكذلك تلعب الأمراض التناسلية دوراً هاماً فيه والتهابات الأعضاء الداخلية وبخاصة الحويصلة المنوية التي هي خزان السائل المنوي ، وغدة البروستات التي تحيط بمرجى البول من الداخل و ” بروستات ” كلمة لا تينية معناها حارس ، وإفراز الغدة لازم الحيوية و الحيوانات المنوية ، وبغيرة يفقد الرجل القدرة على التناسل . ونقص إفرازات الغدد الخاصة غدد الجنس قد يسبب العنة ، كما ينشأ القصور بسب حدوث أورام في أعضاء التناسل ، وأمراض الأعصاب التي تغذي هذه الأعضاء تسبب ارتخاء فجائيا كاملا . وكثرة استعمال بعض العقاقير وإدمان الخمور وبعض المخدرات تضعف القوي الجنسية ، على نقيض ما يعتقده كثير من الناس خطأ ويحسن أن ننبه إلى أن الإفراط في العلاقات الجنسية ، والضعف العام ، استعمال موانع الحمل والإنماء في الخارج وغيرها من الطرق غير الطبيعية قد تودي إلى القصور الجنسي . والإنماء في الخارج عادة شائعة كطريقة لمنع الحمل وتحديد النسل ويعتقد الكثيرون أنها خالية من الضرر ، والواقع أنها ما تسبب التهابات الحويصلة المنوية وبالتالي ضعف القوي الجنسية , وعندما تضعف الصحة العامة تنقص القوي الجنسية كما أن ضعف الدم المنخفض قد يسبب الارتخاء وأمراض السكر والدم والقلب والكلى تقلل الرغبة والحيوية . أما القصور النفسي الناشئ عن اضطرابات عقلية وعصبية فيمكن تجيد بعض أسباب ، أهمها الخوف و الغضب و النفور و الخسائر المالية والاجتهاد في العمل ، وهناك عوامل أعمق من هذه كالرغبات الجنسية الشاذة أو الشعور بالعجز الجنسي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مريم بنت الملك
عضو برونزى
عضو برونزى


عدد المساهمات : 226
تاريخ التسجيل : 10/11/2015
العمر : 21
الدولة : مصر

مُساهمةموضوع: رد: سؤال وجواب (5)   الأحد مارس 06, 2016 1:40 pm


كما تعودنا منك في كل جديد
نجد اعذب الكلمات واجمل تعبير ..
تحياتي لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سؤال وجواب (5)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع فرحة مصر :: الاقسام العامة - Public Forums :: دردشة ومواضيع عامة - Chat General topics-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: